مؤتمر البجا يكرم العميد الركن أبوبكر طه عباس تقديراً لدوره في معركة الكرامة
بورتسودان :نضال عثمان

كرّم مؤتمر البجا، في احتفال جماهيري حاشد ببورتسودان، العميد الركن أبوبكر طه عباس، تقديراً لمواقفه الوطنية ودوره البارز في إسناد القوات المسلحة والمقاومة الشعبية خلال معركة الكرامة.
وأكد قيادات مؤتمر البجا خلال كلماتهم أن تكريم العميد أبوبكر طه يأتي وفاءً لرجال قدموا التضحيات في الميدان، وساهموا في تثبيت دعائم الأمن بشرق السودان، وحماية النسيج المجتمعي من مخططات المليشيا المتمردة.
من جانبه، أعرب العميد الركن أبوبكر طه عباس قائد اللواء ٤١حلفا الجديدة عن شكره وتقديره لمؤتمر البجا، مؤكداً أن “التكريم وسام على صدر كل جندي يقاتل في معركة الكرامة”، وأن “شرق السودان سيظل عصياً على المتربصين، وحصناً منيعاً خلف القوات المسلحة”.
وشهد الحفل حضوراً رسمياً وشعبياً واسعاً، ورفعت خلاله شعارات تؤكد وحدة الصف الوطني خلف الجيش في معركة البناء والتحرير.
السودان… حين يصبح المواطن آخر من يدافع عنه الجميع
في الأزمات الكبرى لا تموت الدول حين تخسر معركة… بل حين تخسر تعريف الإنسان الذي قامت من أجل…





