شركة تقاضي مجموعة النفيدي بعد تماطلها في سداد مديونية مستحقة

تشهد المحكمة المدنية بمدينة بورتسودان تطورات جديدة في الدعوى التي قيدتها شركة سودانية تعمل في مجال الوقود ضد شركة “إنماء للإنتاج الداجني المحدودة”، لاسترداد مديونية وقود تراكمت قبل اندلاع الحرب.
وتنعقد بقاعة المحكمة الثلاثاء جلسة لسماع أقوال شركة إنماء للإنتاج الداجيني المحدودة وذلك كآخر التطورات الراهنة في ملف القضية.
وكانت شركة سودانية متخصصة في توريد الوقود قد قامت بتوريد كميات من الوقود
لشركة إنماء للإنتاج الداجني المحدودة، المملوكة لمجموعة النفيدي بشراكة مع شركة الوادي التي يملكها مستثمر مصري، ومستثمرين لبنانيين.
وتتمثل المطالبة في استرداد قيمة مديونية وقود استفادت منها شركة إنماء لتشغيل مزارعها ومرافقها الإنتاجية قبل الحرب.
وفشلت الجهود الودية في الوصول لتسوية ودية.
وكشفت مصادر مطلعة أن رجال مال وأعمال قادوا خلال الفترة الماضية جهود وساطة مكثفة لطي الخلاف وحل النزاع خارج قاعات المحاكم، تجنباً لإطالة أمد التقاضي وتأثيره على الطرف الاول المورد للوقود إلا أن تلك المساعي باءت بالفشل بسبب “تعنت الطرف الثاني” حسب إفادة المدعي، مما اضطر الشركة الشاكية إلى تقييد دعوى مدنية أمام المحكمة المختصة للمطالبة بحقها قانوناً برقم القضية 273
11/2/2024
محكمة بورسودان المدنية
أبعاد القضية
وتفتح القضية ملف المديونيات التجارية التي تعطلت بسبب الحرب، وتأثيرها على الشركة الموردة الجازولين
وتعتبر شركة إنماء من المشاريع الكبرى في الإنتاج الداجني وتدخل فيها استثمارات مصرية ولبنانية، مما يجعل القضية محل متابعة من أوساط المستثمرين.
ويعكس فشل التسوية الودية تمسك الأطراف بالمسار القضائي لحسم النزاعات المالية العالقة منذ ما قبل الحرب.
وتدخل القضية مرحلة حاسمة بالجلسة المقبلة حيث ستدلي شركة إنماء بأقوالها أمام المحكمة ويراقب القطاع الخاص نتائجها باعتبارها سابقة في كيفية التعامل مع المديونيات المتراكمة ما قبل الحرب وتأثيرها على مناخ الاستثمار.
بنك السودان المركزي يمنح شركة نهضة للخدمات المالية المستدامة رخصة تشغيل محوّل معاملات مالية لتعزيز منظومة الدفع الإلكتروني
أعلنت شركة نهضة للخدمات المالية المستدامة حصولها على رخصة محوّل معاملات مالية من بنك السود…





