خطط لتنظيم التعدين بحلفا واسواق جديدة وتشديد الرقابة للحد من التهريب
حلفا: عبد الناصر محمد حسين

التقى المدير التنفيذي لمحلية حلفا الأداستاذ ابو عبيدة ميرغني برهان مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن النضيف والوفد المرافق له وذلك بحضور مدير سوق نمرة واحد بوادي حلفا الاستاذ مروان محمد فضل ضرار ومدير شرطة التعدين بالمحلية في اطار تعزيز التنسيق المشترك لتنظيم قطاع التعدين ودعم الاقتصاد المحلي.
واكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن النضيف ان الحملات الجارية لازالة المخلفات بالضفة الغربية لمحلية حلفا تمضي بصورة طيبة تنفيذا لقرارات والي الولاية الشمالية بالرقمين (14) و(15).
مشيرا الى ان هذه الاجراءات تسهم بشكل كبير في الحد من المخالفات وتنظيم بيئة العمل التعديني.
واوضح ان محلية حلفا تسير بخطى متقدمة نحو تحقيق تعدين آمن ومنظم بما ينعكس ايجابا على الوطن والمواطن.
لافتا الى ان الاجتماع ناقش جملة من القضايا المهمة من بينها افتتاح اسواق ونوافذ جديدة لاستيعاب انتاج المعدنين والعمل على تذليل العقبات التي تواجه بعض الشركات المتوقفة بالتنسيق مع المحلية تمهيدا لعودتها الى دائرة الانتاج والاسهام في دعم الاقتصاد القومي.
واضاف ان الاجتماع تناول كذلك مقترح انشاء ارتكازات رقابية للحد من عمليات التهريب والتهرب وتعزيز الرقابة على انشطة التعدين بالمحلية.
مؤكدا ان قرار والي الولاية الشمالية تمثل خطوة مهمة لمعالجة التحديات التي تواجه القطاع خاصة فيما يتعلق بمنع استخدام المواد الضارة والسامة بطرق عشوائية والحد من تهريب عوائد الذهب.
وجدد النضيف اشادته بالتنسيق المحكم مع التدارة التنفيذية لمحلية حلفا.
مثمنا حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
ومؤكدا اهمية استمرار الشراكة لتحقيق الاستقرار والتنظيم في قطاع التعدين.
مبادرة العودة الآمنة: أكثر من 200 ألف سوداني عادوا إلى البلاد عبر رحلات التفويج من مصر
أعلنت مبادرة العودة الآمنة أن عدد السودانيين الذين عادوا إلى مختلف مناطق البلاد من مصر خلا…





