‫الرئيسية‬ أخبار الساعة وزير الإعلام يدين استهداف الأبيض ويؤكد استمرار الجهود لحماية المدنيين واستعادة الأمن
أخبار الساعة - ‫‫‫‏‫5 دقائق مضت‬

وزير الإعلام يدين استهداف الأبيض ويؤكد استمرار الجهود لحماية المدنيين واستعادة الأمن

أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة خالد الإعيسر بأشد العبارات الهجمات التي استهدفت مدينة الأبيض وعدداً من القرى والمدن السودانية، وما صاحبها من استهداف للمدنيين والبنية التحتية من قبل ميليشيا الدعم السريع المتمردة.

وأكد الإعيسر  في بيان صدر الأربعاء، أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً صارخاً للقيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تكفل حماية المدنيين أثناء النزاعات، مشدداً على رفضه القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أنحاء البلاد.

وقال الوزير إن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن ينال من عزيمة أهلها، مؤكداً أن المدينة ستظل صامدة بما تمتلكه من تاريخ عريق وإرث وطني راسخ، وأن محاولات زعزعة استقرارها لن تحقق أهدافها.

ودعا الإعيسر إلى ضرورة حماية المدنيين ووقف الانتهاكات الجارية، والعمل على محاسبة المسؤولين عنها وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن الدولة تواصل جهودها الرسمية لتعزيز الأمن والاستقرار في كردفان ودارفور ومختلف ولايات السودان.

وأوضح أن الأجهزة المختصة تعمل على مدار الساعة لتخفيف معاناة المواطنين وتأمين المناطق المتأثرة، مؤكداً أن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية والقوات المساندة والمستنفرين يواصلون أداء واجبهم الوطني من أجل بسط الأمن ووقف الاعتداءات وحماية المواطنين.

وجدد وزير الإعلام التأكيد على أن مؤسسات الدولة ماضية في جهودها لاستعادة الأمن والاستقرار وتهيئة الظروف المناسبة لعودة الحياة الطبيعية في جميع أنحاء السودان، بما يحفظ كرامة المواطنين ويعزز السلام والأمان

‫شاهد أيضًا‬

الابيض عصية علي السقوط في يد المليشيا

مازالت الابيض عروس الرمال صامدة وقوية في وجه محاولات مليشيا دقلو في دخول المدينة العريقة و…