إزالة تعديات تروي أكثر من ألفي فدان خارج الدورة الزراعية بمشروع الجزيرة

في خطوة تستهدف حماية حقوق المزارعين وتأمين انسياب مياه الري نفذت قوة ميدانية من وحدة أمن مشروع الجزيرة حملة لإزالة مواسير حديدية ضخمة كانت تستخدم لري مساحات واسعة خارج الدورة الزراعية بقسم أبوقوتة.
وجاءت الحملة تنفيذاً لتوجيهات المهندس إبراهيم مصطفى علي محافظ مشروع الجزيرة ورئيس لجنة الأمن والطوارئ، بإزالة جميع التعديات على المواجر والترع والحد من الري غير القانوني وإنفاذاً لمخرجات الملتقى التفاكري الأول تحت شعار “معاً لوقف المهددات الأمنية بمشروع الجزيرة وتفعيل دور القانون”.
وبإشراف المقدم عثمان كرار مدير وحدة أمن مشروع الجزيرة، تمكنت القوة الميدانية التابعة لفرعية الحصاحيصا بقيادة الملازم مروان محمد صالح من إزالة عدد من المواسير الحديدية الممتدة بين الكيلومترين (11) و(17) بآخر ميجر الفرنجة في قسم أبوقوتة، ضمن خطة لإزالة (12) ماسورة كانت تستخدم لري مساحات تتجاوز ألفي فدان خارج الدورة الزراعية، الأمر الذي كان يهدد بحرمان مزارعي التفتيش من حصصهم المائية ويعرض محاصيلهم للعطش.
وأكدت وحدة أمن مشروع الجزيرة استمرار حملاتها لإزالة جميع أشكال التعدي على المواجر والترع وقنوات الري، بما يضمن عدالة توزيع المياه وحماية أصول المشروع وتعزيز سيادة القانون.
من جانبها، رحبت قيادات المزارعين بتفتيش أبوقوتة بهذه الخطوة، معتبرة أنها تمثل دعماً مباشراً لاستقرار العملية الزراعية، وتسهم في تأمين مياه الري للمحاصيل، إلى جانب ترسيخ هيبة الدولة وحماية ممتلكات مشروع الجزيرة من التجاوزات
95% بطالة في السودان واتجاه لتأسيس مفوضية لمكافحة الفساد
أعلن وكيل وزارة الموارد البشرية والرعاية الاحتماعية السودانية الدكتور ابوبكر ضحية كوكو ان …





