شكرا روسيا شكرا بوتين
سوداني وكفي بقلم : محمد عبدالقيوم عبدالحليم سعيد

أعلنت الحكومة الروسية على لسان نائب وزير الخارجية جورجي بوريسينكو زيادة المنح الدراسية الروسية بنسبة 30% لتصبح 140 منحة للسودان .وجاء هذا الإعلان خلال إنعقاد جلسة المباحثات السودانية الروسية في دورتها الحادية عشر بالعاصمة الروسية موسكو. ليمثل ذلك الإعلان مدى إهتمام الحكومة الروسية في تطوير العلاقة مع السودان وظلت روسيا دوما هي خط الدفاع الأول للسودان ضد كل مشاريع وقرارات قدمت لمجلس الأمن كان هدفها طمس الهوية السودانية وتقسيم البلاد ليأتي انعقاد جلسة المباحثات السودانية الروسية لتشكل بعدا جديدا في تطوير العلاقة بين الدولتين.وتجلت رؤية الحكومة السودانية الثاقبة في تعضيد العلاقة مع الدب الروسي في تأكيد وكيل وزارة الخارجية رئيس الجانب السوداني السفير معاوية عثمان مشاركة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في القمة الروسية الأفريقية المحدد لها في شهر أكتوبر القادم بموسكو.ومن خلال القراءة الدقيقة ما بين السطور لما جاء في بيان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية نرى الرغبة الأكيدة والطموحات في تعزيز وتقوية وتمتين العلاقة مع روسيا لما تملكه من تكنولوجيا متطورة في العديد من المجالات والبلاد بدأت في إعادة بناء ما دمردته مليشيا الدعم السريع وتحويل تللك التفاهمات إلى مشاريع علي أرض الواقع يجني ثمار نفعها شعبي البلدين
كسرة:
متى يتم تنفيذ القاعدة العسكرية الروسية في السودان وما هي الفائدة المرجوة منها .
ومازال في القلم مداد من حبر يكتب في حب الوطن والمواطن
الداحولة في رحاب القرآن الكريم والدعاء بمسجد فريق الحلوة
26/6/2026 في يومٍ مباركٍ من أيام الله، اجتمع الأحبة والأهل والأصدقاء عقب صلاة العصر يوم ال…




