الداحولة في رحاب القرآن الكريم والدعاء بمسجد فريق الحلوة
عبد الكريم ابراهيم

26/6/2026
في يومٍ مباركٍ من أيام الله، اجتمع الأحبة والأهل والأصدقاء عقب صلاة العصر يوم الجمعة 26/6/2026 بمسجد الحلوة بحلفاية الملوك، حيث أقامت أسرة المغفور لها بإذن الله تعالى نعيمة أحمد حمزة الملقبة بـ بنت الداحولة، فعاليات التلاوة وختم القرآن الكريم والدعاء على روحها الطاهرة. ارتفعت الأصوات بالدعاء لكل من فضيلة الشيخ محمد عثمان خوجلي ، يس مصطفى عبد الجليل، وياسر علي عبد الله ، وسط حضور مهيب من أئمة المساجد والمصلين والأهالي والمعارف، في مشهدٍ جسّد معنى الوفاء، وأحيا ذكرى الراحلة بآيات الله البينات والذكر والدعاء .
لقد انتقلت الفقيدة إلى رحمة الله يوم الإثنين 22/6/2026 بمستشفى أم درمان، ودفنت بمقابر الصوارد بالحلفاية، تاركةً خلفها سيرةً عطرةً وذكرياتٍ باقية في قلوب من عرفوها . أرملة المرحوم شمام صالح شاور، ووالدة المرحوم صالح شمام، وأخت عادل أحمد (عنكو) ، وأخت محمد صالح أحمد حمزة ، والمرحوم حسن أحمد حمزة، وابنة أخت أولاد الفكي ود حسن.
رحلت الداحولة، لكن بقي أثرها الطيب، وبقيت دعوات الصالحين ترفعها إلى السماء، علّها تنزل عليها رحمةً ورضوانًا، وتفتح لها أبواب الجنان.
اللهم اجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، ونوّر لها فيه بالقرآن، واغفر لها وارحمها رحمةً واسعة، واجعلها في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
السودان… كيف يصنع الرأي العام؟
في عام ٢٠١٣م كان السودانيون يتجادلون حول قضايا. وفي عام ٢٠١٨م كانوا يهتفون بها. وبعد ذلك ب…





