قرارات حاسمة الخرطوم تدخل مرحلة صفر تسامح مع التفلتات وحمل السلاح
الخرطوم: 5minutes

أصدرت لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة قرارات فورية وحاسمة لإحكام القبضة الأمنية على ولاية الخرطوم، شملت التعامل بحسم مع أي تفلتات تصدر من عسكريين أو مدنيين، وحظر حمل السلاح ومنع استخدام الدراجات النارية، وتسيير أطواف وارتكازات أمنية في جميع المحليات.
ترأس الفريق حسن داود كبرون وزير الدفاع اليوم الاجتماع رقم (8) للجنة بحضور الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى وزير الداخلية، والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، ونائب رئيس هيئة الأركان للإدارة الفريق عبد الخير عبد الله ناصر، ونائب المدير العام لقوات الشرطة المفتش العام الفريق شرطة حقوقي الطاهر علي محمد البلولة، وأعضاء اللجنة من الجهات ذات الصلة.
وأوضح العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم رئيس اللجنة الإعلامية، أن الاجتماع ناقش محاور أساسية تشمل إخلاء ولاية الخرطوم من التشكيلات العسكرية، وجمع السلاح، وتأمين الولاية، وإزالة السكن العشوائي، في إطار بسط الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة
أبرز القرارات الفورية
التعامل بحسم مع كافة التفلتات الأمنية سواء من عسكريين أو مدنيين وإزالة الظواهر السالبة
حظر حمل السلاحومنع استخدام الدراجات النارية نهائياً بالولاية
تسيير الأطواف الأمنية وإقامة الارتكازات والكردونات الأمنية بجميع محليات الخرطوم
التنسيق الكامل مع لجنة أمن ولاية الخرطوم لمنع أي مظاهر من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام.
وأكدت متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن اللجان المختصة ستباشر تنفيذ هذه التوجيهات فوراً، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وإعادة هيبة الدولة في العاصمة.
ماذا بعد صالوا وصلنا ؟.
وصالوا صولة فيمن يليهم ، وصلنا صولة فيمن يلينا ، هذا ماقاله الجاهلي عمرو بن كلثوم التغلبي …





